خدمات المشتركين
​​​​​


إجراءات المخططات الخاصة

1. تقديم مالك المخطط جميع متطلبات الشركة من خلال إيميل الشركة الرسمي (برق) (Barq@se.com.se) ،وفي حال كانت المتطلبات مكتملة والدراسة الفنية متطابقة للمعايير والمواصفات الفينة للشركة فسيتم اعتمادها من قبل الشركة خلال 20 يوم عمل عدا ذلك سيتم إعادتها من قبل الشركة لمالك المخطط.

2. بعد اعتماد الدراسة من قبل الشركة السعودية للكهرباء يتطلب توقيع مالك المخطط أو وكيله على الاتفاقية.

3. تعاقد مالك المخطط مع أحد مقاولين المعتمدين لدى الشركة لتنفيذ الشبكات الكهربائية بالمخطط ومع أحد المصنعين المعتمدين لدى الشركة وتحديد مواعيد الاختبارات اللازمة لاعتماد توريد المواد.

4. بدء مالك المخطط بتنفيذ الشبكات تحت إشراف الشركة.

5. توقيع محضر استلام موقع محطة التحويل الرئيسية بنزع الملكية (إن وجدت).

6. بعد الانتهاء من تنفيذ الشبكات من قبل المالك تتسلم الشركة الشبكات من خلال محضر رسمي مع المالك وإطلاق التيار بالشبكات من قبل الشركة السعودية للكهرباء.

7. استكمال طلبات الإنارة وسداد المالك لرسوم الإيصال الخاصة بها.

8. تقوم الشركة بمخاطبة الأمانة بقيام مالك المخطط بتنفيذ كامل الشبكة الكهربائية وطلب تزويد الشركة بكروكي معتمد للمخطط مثبت عليه مواقع المحطات الفرعية ومحطة تحويل رئيسية (إن وجدت).

9. استلام الكروكي المعتمد للمخطط من الأمانة ومطابقته.