خدمات المشتركين
​​

​وقت التوصيل – طالب الخدمة (جديد)

عند تقديم طالب الخدمة، سواء من القطاع السكني أو غير السكني، طلباً لتوصيل الكهرباء من شبكة جهد منخفض، وقد أكمل جميع التحضيرات الضرورية، يجب تقديم تلك الخدمة خلال مدة أربعين (40) يوم عمل. غير أنه في حال طلبات التوصيل التي تحتاج أعمال في شبكة الجهد المتوسط أو أعلى فإن المدة التي تمثل الحد الأدنى لمستوى المعيار المضمون هي التي يتم الاتفاق عليها بين الشركة السعودية للكهرباء وطالب الخدمة.

شروط استحقاق التعويض :

1- عدم وفاء الشركة السعودية للكهرباء بتقديم الخدمة الكهربائية  خلال (40 ) يوم عمل وكان قد أكمل المشترك جميع التحضيرات الضرورية عليه وذلك اذا كانت الخدمة المطلوبة من شبكة جهد منخفض .

2- عدم وفاء الشركة السعودية للكهرباء بتقديم الخدمة حسب المدة المتفق عليها من قبل الشركة وطالب الخدمة وذلك اذا كانت الخدمة المطلوبة من شبكة الجهد المتوسط أو أعلى .

3-  أن يكون طلب التعويض خلال (30) يوم من انتهاء تقديم الخدمة .

اذا استحق طالب الخدمة التعويض من فئة السكني فإن الشركة السعودية للكهرباء ستدفع تعويض بمبلغ (200) ريال وكما أنه أيضاً يستحق تعويض بمبلغ (200) ريال إضافية عن كل مدة إضافية عن الحد الموضوع لتقديم الخدمة ؛ في حال كان طالب الخدمة من فئة الغير سكني فإنه يستحق تعويض بمبلغ (400) ريال وكما أنه أيضاً يستحق تعويض بمبلغ (400) ريال إضافية عن كل مدة إضافية عن الحد الموضوع لتقديم الخدمة .​

الاستثناءات :

1- عدم وفاء المشترك بجميع الالتزامات المطلوبة حسب دليل تقديم الخدمة الكهربائية.

2- اذا كان توصيل الخدمة الى شبكة الجهد المنخفض يتطلب تعزيزاً في وضع الشبكة مما يترتب عليه أعمال أخرى بخلاف توصيل الخدمة فأنه يلزم بالمدة المطلوبة لذلك.​​​​​