الشركة السعودية للكهرباء


برنامج المملكة لقياس الاستهلاك النهائي للكهرباء 

في ديسمبر 2014م، قامت الشركة، بدعم من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بإطلاق "برنامج المملكة لقياس الاستهلاك النهائي للكهرباء". ويعتبر هذا المشروع من أحد المشاريع الهامة، ويجد دعماً واسعاً من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وباعتبارك عميلاً للشركة، فأنت مدعو للمشاركة في البرنامج. حيث أن مشاركتك في البرنامج تعنى الكثير لنا فهي ستساعد الشركة على فهم استهلاك الكهرباء في المملكة، وعلى تحسين منظومتها الكهربائية، فضلاً عن التنبؤ بالتوجهات المستقبلية، واتباع ووضع المنهجيات التخطيطية المناسبة. وفي النهاية فان البرنامج سيعود بالنفع علي جميع افراد المجتمع في المملكة.

وتدعو الشركة للمشاركة في البرنامج وذلك من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني. حيث أن مشاركتك ضرورية وبالغة الأهمية في نجاح هذا البرنامج.

خطوات المشاركة في البرنامج:

1. اقرأ معلومات البرنامج

2. للتسجيل قم بالضغط على الرابط

المشاركة محدودة ولكن إذا تم اختيارك للمشاركة، ستقوم الشركة بالاتصال بك وترتيب الخطوات التالية لاحقاً.


الأسئلة الشائعة​​

1لماذا ستكون الدراسة مفيدة للمملكة ؟

يتزايد الطلب على الكهرباء في المملكة بوتيرة عالية جداً (8.3% في السنة). ولهذا السبب فمن الضروري العمل على ايجاد طرق مفيدة لتحسين استخدام الكهرباء والانتفاع منها. ومن العناصر الرئيسية في هذا البرنامج هو فهم وتصنيف كيفية استهلاك الطاقة في كافة أرجاء المملكة. وللوصول إلى فهم أفضل حول ما يقود إليه هذا النمو المتسارع في الطلب على الكهرباء قامت الشركة بإطلاق برنامج قياس الاستهلاك النهائي للكهرباء. ستسمح المعلومات المتوفرة والتي سيتم الحصول عليها للشركة بتطوير برامج خاصة بالعملاء للمساعدة على إدارة هذا النمو في الطلب، وكذلك تقليص التكاليف وتقديم خدمات أفضل لعملائها. وبشكل عام، فإن البرنامج سوف يساعد على تحسين الاستدامة في قطاع الطاقة الكهربائية في المملكة العربية السعودية.

2لماذا يتوجب عليَّ المشاركة ؟

 تعتبر مشاركتك مهمة جداً. حيث سنقوم باستخدام المعلومات التي سوف نجمعها من كافة العملاء المشاركين في الاستبيان لوضع تصور وفهم لكمية الطاقة التي يتم استهلاكها عبر أجهزة متعددة و متنوعة. بوجود هذه الرؤية سنكون قادرين على وضع السياسات والبرامج لمساعدتكم، ومساعدة بلادنا الحبيبة أيضاً. إذا قمت بالمشاركة سوف تمنح من الشركة " شهادة مشاركة ".

3كيف ستقومون بتقدير الطاقة التي تستهلكها أجهزتي ؟

ستقوم الشركة بتركيب اجهزة ذكية لها القدرة على تحديد أحمال الأجهزة المختارة باستخدام خصائص كل جهاز.

4هل ستقوم الشركة بالدخول إلى منزلي ؟

كلا، فنحن لن ندخل منزلك. سيتم تركيب العداد في الخارج في لوحة التوصيل الخاصة بالشركة.

5هل سيوثر هذا البرنامج علي قيمة فاتورة استهلاكي ؟

لا. فلا يوجد أي تأثير علي الاستهلاك الخاص بك. ومع ذلك، يمكنك وباستمرار تخفيض قيمة فاتورتك الكهربائية من خلال تبنيك لممارسات الحفاظ على الطاقة الكهربائية وترشيد استهلاكها. وللمزيد من المعلومات قم بزيارة بوابة طاقة مثمرة.

للتواصل:
البريد الإلكتروني: ElecEndUse@se.com.sa