الشركة السعودية للكهرباء


التحفيز وتعزيز الولاء​

1.القروض السكنية للموظفين :

تبنت الشركة برنامج القروض السكنية للموظفين السعوديين (عن طريق بنوك محلية) وفقاً للضوابط الشرعية، وتم وضع معايير لتحديد أولوية الاستفادة من البرنامج  بشكل آلي وعادل، ويتيح البرنامج :
• توفير فرصة امتلاك منزل سكني (فيلا/ دبلكس / شقة)، أو البناء على أرض يملكها الموظف، أو تمويل منزل غير مكتمل  البناء مملوك للموظف.
• تمويل يصل إلى (1.200.000) ريال، حسب الضوابط.
• فترة سداد التمويل تصل إلى (20) سنة، بحيث لا تتجاوز عدد السنوات المتبقية لبلوغ الموظف سن التقاعد العادي (60 سنة هجرية).
• تتحمل الشركة ما نسبته (70%) من تكاليف التمويل مساهمة منها، ويتم إيقاف مساهمة الشركة في حال انتهاء خدمة الموظف لأي سبب. 
 

2.نظام التوفير والإدخار :

والهدف من نظام التوفير والادخار هو تحفيز الموظفين السعوديين للاستمرار في الخدمة. وتقوم  الشركة بتخصيص مساهمة مقابل المبلغ الذي يشترك فيه الموظف شهرياً، وهذه المساهمة تتمثل بقيد ما نسبته (100%) من قيمة الاشتراك الشهري للموظف في حسابه في مساهمة الشركة، ويحصل الموظف على مساهمة الشركة عند تقاعده أو انتهاء خدماته ووفقا لفترة اشتراكه، وللموظف حق تحديد اشتراكه الذي يحسم منه، وبما لا يزيد عن ما نسبته (10%) من الراتب الأساس للموظف المشترك.

 

3.الربط الآلي مع الحهات الطبية المتعاقدة مع الشركة ​:

تم تطبيق مشروع الربط الآلي مع الجهات الطبية المتعاقد على مستوى الشركة.

 

4.إقرار بدل طبيعة عمل ميداني :

تطبيق مقتضيات قرار مجلس الإدارة بصرف بدل طبيعة عمل ميداني مقداره (20%) من الراتب الأساس الشهري للموظفين (السعوديين / غير السعوديين) وفق الشروط المحددة بالقرار.