الشركة السعودية للكهرباء

مبادراتنا للمجتمع

نحرص بالشركة السعودية للكهرباء على بناء علاقة متميزة مع المجتمع بكافة شرائحه وذلك من خلال تنفيذ عدد من  برامج الاتصال الخارجي ومن أبرزها :

برنامج زيارات قطاعات المجتمع للشركة :

برنامج لدعوة واستقبال عدد من قطاعات المجتمع المختلفة (التعليمية مثل المدارس والجامعات، الحكومية، الخاصة، العسكرية وغيرها) لزيارة والتعرف على أبرز منشآت ومرافق الشركة.

برنامج بيئة أجمل :

برامج للمساهمة بتقديم خدمة اجتماعية لإحدى المنتزهات أو الأماكن السياحية في المملكة.

برنامج انت قدها :

زيارة الاطفال المصابين بالأمراض المستعصية وتحقيق امانيهم لتحفيزهم على الاستمرار على خطة العلاج.

حملة التبرع بالدم :

حملات للتبرع بالدم داخل الشركة بالتنسيق مع وزارة الصحة وبنوك الدم المتنقلة.

التطوع :

الحج / العمرة / صيانة الاماكن العامة/ افطار صائم / توزيع حقائب مدرسية/ تنظيف الشواطئ البحرية / وغيرها من البرامج التطوعية وخدمة المجتمع .​

استضافة الجمعيات :

مشاركة الجمعيات مناسباتهم وفعالياتهم ودمجهم مع اسر موظفي الشركة وذلك بدعوتهم في فعاليات الشركة.

دعم برامج الاستدامة والجمعيات الناشئة :

دراسة مشاريع الجمعيات الخيرية التي تهتم بتأهيل وتمكين المستفيدين وتأهيل الجمعيات الناشئة لتكون قادرة على تنفيذ برامجهم المستدامة مثل:

- دعم احتياجات مرضى الزهايمر بتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر.

- المساهمة بشراء شقق وتسديد ايجارات عدد من المطلقات والارامل بالتعاون مع جمعية مودة للحد من الطلاق.

- انشاء مقر للتدريب وقاعتين للتدريب وتخدم ابناء وبنات الاسر المسجلة والمطلقات والارامل واسر السجناء بتدريبهم وتأهيلهم على برامج حرفية ودورات تدريبية تمكنهم من الاعتماد على انفسهم وتخلق لهم دور اقتصادي تنموي في المجتمع وذلك بالتعاون مع جمعية المروة الخيرية.

- تجهيز وتأثيث معمل للخياطة ومعمل الحاسب الالي ومعمل لتجميل ،وذلك من اجل تقديم خدمات هامة لشرائح عزيزة على قلوبنا جميعاً في المجتمع مثل الايتام الارامل ،ومساعدة ذوي الحاجة ،من خلال مشاريع تدر على تلك الشرائح دخل لمواجهة اعباء الحياة بالتعاون مع جمعية مستورة الخيرية.

- تجهيز مركز جمعية جذا لذوي الاعاقة بالتقنية والتعليم والتدريب.

- تجهيز المعمل وشراء مكينات الخياطة وملحقاتها التعاقد مع مدربات واقامة دورات على دفعات كل دفعة 20 متدربة بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالغالية.

- تجهيز مركز جمعية المنصورة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية من ( صيانة / اجهزة حاسب آلي / معدات كهربائية /اثاث ومفروشات / ادوات مكتبية)

- ايجار مقر معهد جمعية البر الخيرية بمغينية ،​والتعاقد مع معهد تدريب متطور و مشرفين ومدربين ،اجهزة حاسب آلي ،وتأثيث المقر واقامة دورات للطلاب ودفع المتبقي من عقد ورواتب المدربين والمشرفين وسداد الكهرباء وجوائز للطلاب.

- انشاء مجمع تجاري وسكني لجمعية ثلوث المنظر الخيرية.

- التبرع بأجهزة حاسب آلي لصالح جمعية ارتقاء وتوزيعها على المدارس والجمعيات ولجان التنمية الاجتماعية والمساجد.