الشركة السعودية للكهرباء

أحكام وشروط الاستخدام

 

المعلومات القانونية :

تملك الشركة السعودية للكهرباء هذا الموقع وتقوم على إدارته، واستخدامك لهذا الموقع يفيد بموافقتك على أحكام الشركة السعودية للكهرباء للاستخدام، فالرجاء قراءة هذه الأحكام بتأنٍ قبل استخدام هذا الموقع. يحق للشركة السعودية للكهرباء تعديل هذه الأحكام، حسب ما تقتضيه الضرورة، في أي وقت تشاء ودون أي إشعار.

جميع محتويات الموقع من معلومات وبرامج ومكونات بما فيها، على سبيل المثال لا الحصر، عناوين رؤوس الصفحات والرسوم المعدة خصيصاً للموقع والشعارات والأصوات والصور والأيقونات والأسماء والعلامات التجارية تعد محمية بالكامل طبقاً للأنظمة السعودية لحقوق النشر ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية ونظام العلامات التجارية ولـجميع الأنظمة في المملكة العربية السعودية. وحقوق الملكية الفكرية لمحتويات الموقع تعد مرخصة وملك الشركة السعودية للكهرباء، حيث إن جميع الرسومات والصور والملفات في هذا الموقع محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز التعديل عليها أو التلاعب بها بأية طريقة كانت.

ويجب أن يبين بصورة بارزة عند أي استخدام أو نشر أو الاستفادة من أي جزء من أجزاء المحتوى بأنه جميع حقوق النشر والطبع محفوظة للشركة السعودية للكهرباء.

التسجيل :

للاستفادة من بعض الخدمات المقدمة بالموقع يلزم التسجيل في الموقع، وعند تسجيلك فإنك تتعهد بأن المعلومات التي قدمتها صحيحة وكاملة ودقيقة، كما أنك تعتبر مسؤول عن تحديث بياناتك الشخصية عند حصول أي تغيير فيها وسنقوم بجمع معلومات الاتصال (مثل اسمك / بريد الإلكتروني / بيانات الاتصال)، وسيتم استخدام هذه المعلومات لتقديم أفضل الخدمات.

يحق للشركة أن تلغي تسجيلك في موقعها / مواقعها لأي سبب كان بما في ذلك عدم الاستخدام أو مخالفة أحكام و شروط الاستخدام لديها و يمكن أن تنهي هذه الاتفاقية في أي وقت دون إشعار لأي سبب مهما كان.

إخلاء مسؤولية :

تحرص الشركة السعودية للكهرباء دائماً على أن تكون البيانات والمواد التي تظهر في هذا الموقع صحيحة ومتكاملة قدر الإمكان، وهي معلومات عامة وللاستخدام العام، ولكنها تخلي مسئوليتها تماما عن أي خطأ أو سهو قد يحصل في محتويات هذا الموقع. وتسعى الشركة السعودية للكهرباء في التحديث المستمر للمحتويات، إلا أن البيانات المنشورة قد لا تشتمل على آخر المستجدات. لذا فمن الأهمية الاتصال مباشرة بالشركة السعودية للكهرباء لمعرفة الوضع الحالي.

وتخلي الشركة السعودية للكهرباء مسؤوليتها عن أي مطالبات أو خسائر من أي نوع، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، تنتج عن استخدام البيانات أو المواد في هذا الموقع، أو الدخول غير المشروع، أو خلاف ذلك مهما كان (إلا في الحدود التي يسمح بها النظام). وبهذا فإنك تقر بعدم اتخاذ أي إجراء ضد موقع الشركة السعودية للكهرباء أو أي من أنشطة الشركة أو موظفين أو وكلاء يكونون مسؤولين عن إدارة أو صيانة أو تحديث الموقع، وذلك من جميع الالتزامات والمسؤوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك بأحكام وشروط الاستخدام، أو أي من الأنظمة السارية سواء في المملكة العربية السعودية أو المكان الذي تقيم فيه.

الروابط للمواقع الأخرى :

يوجد في هذا الموقع روابط لمواقع أخرى لا تتبع لموقع الشركة السعودية للكهرباء، والشركة السعودية للكهرباء غير مسؤولة نهائياً عن محتويات هذه المواقع.

كما أن المخاطر الناتجة عن تصفح هذه المواقع من خلال الروابط الموجودة في الموقع تكون على مسؤولية الشخص المتصفح. وهذا الموقع قد يحتوي على روابط إلكترونية لمواقع أو بوابات قد تستخدم طرقاً لحماية المعلومات وخصوصيتها تختلف عن الطرق المستخدمة لدينا، وبالتالي فنحن غير مسؤولين عن محتويات وطرق حماية وخصوصيات المواقع الأخرى، وننصحك بالرجوع إلى أحكام وشروط الاستخدام الخاصة بتلك المواقع.


المعلومات التذكيرية (الكوكيز) :

يقوم الخادم (السيرفر) الشبكي الخاص بالموقع بجمع عناوين بروتوكول الانترنت الخاصة بالزوار تلقائياً لدى زيارتهم للموقع الإلكتروني للشركة السعودية للكهرباء. ويتم استخدام عنوان بروتوكول الانترنت للمساعدة على تشخيص المشكلات في الخادم ولإجراء الإحصائيات حول استخدام الموقع. يستخدم الموقع الإلكتروني للشركة السعودية للكهرباء تقنية المعلومات التذكيرية التي تُعرف باسم  "الكوكيز" (Cookies)، وهي عبارة عن معلومات إلكترونية يضعها الموقع على القرص الصلب للمساعدة في استخدام الزائر للموقع والاحتفاظ بسجل زياراته للموقع. وهذه التقنية تساعد المستخدم على التحرك بسهولة داخل الموقع الإلكتروني،  وفي حال الرغبة يمكن استخدام هذه التقنية من أجل تذكّر كلمة المرور لتسهيل وتسريع عملية الدخول إلى بعض المواقع. ومع أن رفض حفظ الكوكيز على القرص الصلب لا يمنع الزائر من الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء، وإنما يؤخر عملية التصفح بالموقع.

الأمن :

تبذل الشركة السعودية للكهرباء كل الجهود لفحص واختبار محتويات هذا الموقع في كل مراحل الإنتاج، وننصحك بأن تقوم دائماً بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات على كل المواد التي يتم تنزيلها من الموقع، والشركة لا تعتبر مسؤولة عن أي خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو جهاز الحاسب لديك، والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذا الموقع، أو عند استخدام مادة من الموقع. يمنع المستخدمون من انتهاك أو محاولة انتهاك أمن هذا الموقع على سبيل المثال لا الحصر، (أ) الوصول إلى معلومات غير مصرح بالوصول إليها، (ب) محاولة التدخل في الخدمة المقدمة لأي مستخدم أو مضيف أو شبكة عن طريق زرع فيروس للموقع أو زيادة الضغط على الموقع أو إغراقه برسائل غير مرغوب فيها أو قنابل بريدية أو تعطيله، (ج) إرسال الرسائل البريدية غير المرغوب فيها، بما في ذلك الرسائل الترويجية و/أو إعلانات المنتجات أو الخدمات، (د) تزييف عنوان الانترنت (IP Address) أو أي جزء من معلومات العنوان في أي بريد إلكتروني.

وقد يؤدي انتهاك أمن النظام أو الشبكة إلى ملاحقة المستخدم تحت طائلة المسؤولية المدنية أو الجنائية.

ستحافظ الشركة السعودية للكهرباء على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي تتحصل عليها، ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي نظام أو تماشياً مع الأنظمة، ومنها حماية حقوق الملكية الخاصة بالشركة السعودية للكهرباء.

بمجرد الشك في تعرض خصوصيتك إلى التعدي أو الاختراق، يجب على الفور اتباع الخطوات التالية :

1- إغلاق جميع الصفحات بمتصفح الانترنت.

2- تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

3- إبلاغنا عن المشكلة عن طريق إرسال رسالة إلكترونية إلى البريد الإلكتروني (Webmasterse@se.com.sa).

الرجاء، التواصل معنا لطرح أي استفسار وإبداء أي ملاحظة.